Shalat Istikhoroh


SHALAT ISTIKHOROH

Shalat Istikhoroh adalah shalat dengan niatan untuk memohon petunjuk dari Allah agar dapat memutuskan pilihan dengan benar.

Ketika kita dibingungkan dengan pilihan masalah jodoh, pekerjaan, sekolah untuk anak kita, dan lain-lain maka tidak ada salahnya kita mengikuti ajaran Nabi untuk mengerjakan shalat istikhoroh. Nanti kita akan diberi isyarat atau kemantapan hati untuk memilih yang terbaik bagi kita.

Niatnya:

أُصَلِّيْ سُنَّةَ الْإِسْتِخَارَةِ رَكْعَتَيْنِ لِلّٰهِ تَعَالٰى.

Rakaat Pertama: bacalah surat al-Kafirun, atau surat al-Qoshosh ayat 68 di bawah ini:

وَرَبُّكَ يَخۡلُقُ مَا يَشَآءُ وَيَخۡتَارُۗ مَا كَانَ لَهُمُ ٱلۡخِيَرَةُۚ سُبۡحَٰنَ ٱللَّهِ وَتَعَٰلَىٰ عَمَّا يُشۡرِكُونَ.

Rakaat Kedua: bacalah surat al-Ikhlash, atau surat al-Qoshosh ayat 69 di bawah ini:

وَرَبُّكَ يَعۡلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمۡ وَمَا يُعۡلِنُونَ.

Doa Shalat Istikhoroh:

اَللّٰهُمَّ إِنِّيْ أَسْتَخِيْرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيْمِ، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلَا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلَا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.
اَللّٰهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هٰذَا الْأَمْرَ خَيْرٌ لِيْ فِيْ دِيْنِيْ وَمَعَاشِيْ وَعَاقِبَةِ أَمْرِيْ عَاجِلِهِ وَاٰجِلِهِ، فَاقْدُرْهُ لِيْ وَيَسِّرْهُ لِيْ ثُمَّ بَارِكْ لِيْ فِيْهِ، وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هٰذَا الْأَمْرَ شَرٌّ لِيْ فِيْ دِيْنِيْ وَمَعَاشِيْ وَعَاقِبَةِ أَمْرِيْ عَاجِلِهِ وَاٰجِلِهِ فَاصْرِفْهُ عَنِّيْ وَاصْرِفْنِيْ عَنْهُ وَاقْدُرْ لِيَ الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ رَضِّنِيْ بِهِ.

Facebook

Spotify

Youtube Channel